رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزير الدفاع يشهد حفل ختام دورتين لكوادر الدول الإفريقية

جريدة الدستور

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى حفل ختام دورتى حماية الشخصيات الهامة والتعايش الطبى والتى تضم دارسين وافدين من عدد من الدول الأفريقية الصديقة والشقيقة .

وألقى اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة إستعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون فى الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الأفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية وذلك فى إطار السياسة العامة لدعم الدول الأفريقية وإعداد وتأهيل الكوادر للنهوض بتلك الدول.

وتم عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورة بدءً من إستقبال الدارسين ، ومروراً بالموضوعات التخصصية التى تم التدريب عليها نظرياً وعملياً بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة .

وقدم أقدم الدارسين الوافدين بالدورتين الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية وإهتمام وإكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التى تعينهم على الوفاء بمهامهم فى خدمة شعوبهم وأوطانهم.

من جانبه شدد السفير ، سامح شكرى وزير الخارجية على أهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة فى تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الأفريقية فى العديد من المجالات.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى التى تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الأفريقية لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى الأفريقى والمصرى ، مشددا على حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة الإرهاب و التطرف الذى يهدد الإستقرار والتنمية لشعوب القارة الأفريقية .

وقام القائد العام بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة ، معرباً عن إعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسى والعلمى وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر .

وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بإنضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التى ساهمت فى إمداد القوات المسلحه المصرية والجيوش العربية والأفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية ، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التى تعينهم على خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة لبلدانهم .

حضر اللقاء وزراء الخارجية والداخلية والصحة والفريق،محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الأفارقة.