رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر مقرب من رئيس "المعسكر الصهيوني" ينفي انضام حزبه إلى حكومة برئاسة نتنياهو

 رئيس حزب المعسكر
رئيس حزب "المعسكر الصهيوني" إسحاق هرتصوغ

نفي مصدر مقرب من رئيس حزب "المعسكر الصهيوني" إسحاق هرتصوغ إنضمام، حزبه إلى حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، قائلا "إن الحزب لن ينضم إلى الحكومة برئاسة نتنياهو لا في غضون 4 أشهر ولا بعد سنة".

ويأتي هذا النفي، عقب تصريحات لمسئولين في حزب الليكود، تفيد أن "نتنياهو" سيعمل على ضم حزب "المعسكر الصهيوني" إلى حكومته في غضون بضعة أشهر، وذلك لأن حكومة تحظى بدعم 61 نائبا فقط ستواجه صعوبات في أداء مهامها.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" اليوم الأربعاء عن مسئول في الليكود قوله "إن عددا من نواب المعسكر الصهيوني توجهوا إليه عدة مرات في الفترة الأخيرة لدراسة إمكانية الانضمام إلى حكومة نتنياهو، إلا أن الليكود قرر عدم دفع المفاوضات مع المعسكر الصهيوني والتركيز على تشكيل حكومة يمينية".

وتنقضي منتصف الليلة القادمة المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لإحاطة رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، علما بتمكنه من تشكيل حكومته الائتلافية الجديدة من عدمه.

ووقع الليكود اتفاقاته الائتلافية مع حزب "جميعنا" وحزبي "يهادوت هتوراة وشاس" لتيارات اليهود المتشددين دينيا "الحريديم" ولم يبق أمامه إلا إنجاز الاتفاق مع حزب "البيت اليهودي" ليشكل ائتلافا يضم واحدا وستين نائبا في الكنيست.