رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لعنة السيسي تصيب "توفيق عكاشة": "مش كل مرة تسلم الجرة"

جريدة الدستور

"مش كل مرة تسلم الجرة" مثل شعبي قديم انطبق على الإعلامي "توفيق عكاشة" مالك قناة "الفراعين" في تنبوءاته العديدة التي يطرحها خلال برنامجه.. فجميع الوقائع والأحداث التي تحدث عنها وتنبأ بها لمست أرض الواقع عقب أيام قليلة من إعلانها، قبل أن تتداعى هذه التنبوءات عندما اصطدمت بالسيسي.
"السيسي هيسقط"..
"مصر هتسقط والسيسي هيسقط" كانت النبوءة الأخيرة للإعلامي "توفيق عكاشة" والتي هدمت تاريخه في التنبؤ، فخرج "عكاشة" في بداية الشهر الماضي خلال حوار مع الإعلامية "حياة الدرديري" محددًا الخامس من مايو 2015، موعدًا لسقوط الرئيس "عبدالفتاح السيسي".
وقال عكاشة: "إذا ظلت الأوضاع والقرارات السياسية على نفس النهج، واستمر السيسي على هذا المنهج، فإن مصر ستسقط وسيسقط السيسي"، وحدد الموعد بأنه سيكون 5 مايو الموافق اليوم.
وطالب "عكاشة" خلال حديثه، أجهزة الدولة بتسجيل كلامه، حتى يتم التأكد من صحته حين وقوعه، متوعدًا الدولة بقوله: "هتشوفوا".
"دخول مصر حرب مع ليبيا"..
كان تنبؤه بسقوط "السيسي" هي السابقة الأولى من نوعها التي لم تصب، فدومًا ما يطل علينا "عكاشة" بتوقعات لا تلبث وأن تحدث على أرض الواقع، فسبقها تنبؤه بحدوث حرب في اليمن قبل وقوعها بـ6 أشهر فقط.
وعبر فضائية "اليوم" مع الإعلامي "عمرو أديب" خرج "عكاشة" ليؤكد وقوع حرب في اليمن بعد ستة شهور من حديثه... حيث قال: "فيه حرب هتحصل في اليمن بعد 6 شهور، ومصر هتحارب الإرهاب في اليمن، وهتبقى زي حرب أكتوبر، والجيش هيحارب بأسلحته الثقيلة كلها؛ لأننا في حالة حرب، واعتبرني كذاب، ومتصدقش كلامي دلوقت، وأرميه في البحر".
وبالفعل عقب 6 شهور من حديثه وقعت الضربة الجوية السعودية بمشاركة مصر على معاقل الحوثيين في اليمن.
كما توقع عكاشة خلال الحلقة أن الانتخابات البرلمانية ستنتهي خلال نهاية العام بقوله:" الانتخابات البرلمانية مش هتبدأ على آخر السنة دي، دي هتنتهي على آخر السنة دي يعني البرلمان سيعقد آخر جلساته خلال العام الحالي".
"قوة عربية مشتركة"...
كانت إحدى نبوءاته التي لم تتحقق بشكل كامل حتى الآن، وهي توقعه قبيل مؤتمر القمة العربية الذي انعقد في مارس الماضي، أن المؤتمر سوف يناقش قضية إنشاء قوة عربية مشتركة بين الدول العربية، وبالفعل كانت تلك القضية على رأس أولويات مؤتمر القمة العربية.
كما توقع خلال حلقته رفع تعداد قوات الجيش المصري، وأن قوات الجيش سوف تنتشر في سبع دول عربية، وسيحدث ذلك عقب قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإصدار قرار برفع أعداد الجيش المصري إلى 2.5 مليون فرد مقاتل، مع إعلان حالة التعبئة العامة.
"مدينة الإنتاج الإعلامي"
كانت مدينة الإنتاج الإعلامي هي إحدى محطات "عكاشة" في التنبؤ.. قبل 5 أيام من وقوع التفجيرات بها خلال الشهر الماضي، تنبأ "عكاشة" بذلك في شكوى بعثها لرئيس قطاع "الإنتاج".
وخرج وقتها قائلًا: "رئيس القطاع زعلان مني، لأنه شايفني بعتله شكوى وأنا بقول دي ملاحظات، لو مهتمش بيها هتحصل مشاكل للمدينة والناس، وكلها حاجات تأمينية خاصة بتأمين البوابات، يقوم ربنا سبحانه وتعالى بعد ما بعت الجواب بخمسة أيام، يحطوا 6 قنابل في المنطقة اللي أنا قايل عليها لرئيس القطاع".
"انتهاء عاصفة الحزم"..
"عاصفة الحزم" مثلما تنبأ "عكاشة" بحدوثها تنبأ أيضًا بتوقفها، مرجعًا ذلك بسبب السياسة التقليدية التي تتبعها "المملكة العربية السعودية"، فتوقع ذلك قائلًا: "ستتدهور الأوضاع في عاصفة الحزم خلال ثلاثة أيام، ومصر هتسحب قواتها، لأن التدهور هيجي من الخيانة، والخيانة ستكون من الأمريكان والإنجليز، بهدف توريط أو إسقاط السعودية، وبسبب سياسة السعودية التقليدية".
كما توقع خلال نفس الحلقة باشتعال خمس دول عربية خلال الأيام القليلة القادمة وكانت على رأسها "السعودية، والكويت، والبحرين".