رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اقرأ في جريدة "الدستور": دماء على ثوب الصحافة المصرية في اليوم العالمي لحريتها

جريدة الدستور

تنشر جريدة "الدستور" غدًا، تفاصيل إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، وتنشر الجريدة تفاصيل تقرير المنظمة حول أوضاع الصحافة المصرية وما تتعرض له من قمع من قبل الجهات الأمنية، وذلك تحت عنوان "بيان خطير لمنظمة العفو الدولية: السلطات الأمنية تقمع حرية الصحافة المصرية.. وتلفق التهم لأصحاب الرأي".

وتفرد الجريدة صفحتها الأولى في عدد الغد، لمتابعة تفاصيل تقرير منظمة العفو الدولية حول قمع الصحافة والصحفيين في مصر خلال الفترة الأخيرة في اليوم العالمي لحرية الصحافة، مؤكدة أن "الدستور يمنع الحبس في قضايا النشر.. والحكومة تسجن الكتاب بتهمة "تكدير الأمن العام"، كما تؤكد الجريدة أن المجتمع لن يتسامح في حق مواطن تم حبسه لإبداء رأيه أو قُتل في قسم شرطة. قانون العقوبات يعاقب بالحبس من يجهر برأيه بالصياح أو الغناء "تسلط الجريدة الضوء على حجم ما تتعرض له المؤسسات الصحفية من ظلم وقمع من قبل الدولة خلال الفترة الماضية.

كما تنقل الجريدة، تصريحات نقيب الصحفيين، بقوله "لا يمكن لدولة تحارب الإرهاب أن تصطدم بالصحافة والصحفيين، وتصريحات لجنة الحريات بالنقابة التي تؤكد "إصرار وزارة الدخلية على اتباع سياسية تكميم الأفواه".

وتقرأ في صفحات "الدستور" غدًا..

- دماء على ثوب الصحافة المصرية في اليوم العالمي لحرية الصحافة.

- كارم محمود: نقابة الصحفيين ستقاتل لمنع صدور قوانين لا تحظى بموافقة الجماعة الصحفية.

- الكشف عن مخط إخواني لاغتيال "مرسي" باستهداف طائرته بقذيفة "آر بي جي".. ودس السم في طعامه.