رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. شعب السويس يحتفل بتأبين الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي

جريدة الدستور

أقامت محافظة السويس مساء اليوم، حفل تأبين شاعر مصر الوطني الكبير عبد الرحمن الأبنودي، تحت عنوان "وداعا الشاعر عبد الرحمن الأبنودي.. في القلب ولن ننساك" بثقافة السويس بحضور نخبة من القيادات التنفيذية والشعبية والمثقفين والكتاب والشعراء وأصدقاء الراحل عبد الرحمن الأبنودي وفي مقدمة الحضور محافظ السويس اللواء العربي السروي.

أفتتح المحافظ، معرض الصور والرسومات للفنان عاطف سالم عن الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي تم عرض لمحات ولقطات تسجيلية عن مشوار شاعرنا الكبير وأغنياته الكثيرة التي تغني بها كبار المطربين أمثال عبد الحليم حافظ وصباح وشادية فايزة أحمد ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية ومحمد رشدي بالإضافة إلى 22 ديوانا شعريا.

وأكد اللواء العربي السروي محافظ السويس، على الدور الكبير الذي لعبه الشاعر الكبير الأبنودي خلال فترة تواجده أثناء الحروب بمدينة السويس ومحافظات القناة ومواقفه الوطنية وحبه لمصرنا الغالية.

وأشار المحافظ، إلى أن الأبنودي قدم الكثير لمصر عدداً من الدواوين الشعرية والأغاني الوطنية التي مازلنا نرددها حتى الآن ومنها أغنية "يا بيوت السويس يا بيوت مدينتي" للراحل الفنان محمد حمام، مشيرا إلى أن الأبنودي سيظل في وجدان أبناء السويس ومدن القناة والشعب المصري والعربي لسنوات عديدة قادمة.

وتحدث الكاتب الصحفي الكبير محمد بغدادي عن ذكرياته مع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي وعن مواقفه الوطنية عبر سنوات عمره وعن قصائد الأبنودي التي أثرت في وجدان المصريين وتحدث عن القصائد التي لم تنشر للأبنودي .

وقدم المحافظ العربي السروي درع محافظة السويس، للكابتن غزالي تقديرا من شعب السويس للراحل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.

حضر حفل التأبين، المهندس محمد مرسي السكرتير العام للمحافظة ومحمد بغدادي الكاتب الصحفي وكاميليا عتريس الكاتبة الصحفية وسعيد الهمشري رئيس الإقليم الثقافي لمدن القناة وسيناء ممثلا لوزارة الثقافة واللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس والعميد علاء إسماعيل رئيس حي فيصل وسناء محمود مدير عام الثقافة والعميد أحمد أبو بكر مدير عام مكتب المحافظ وحسن كامل مستشار المحافظ للإسكان والكابتن غزالي والكاتب حسين العشي والفدائي عبد المنعم قناوي والفنان عاطف سالم رسام الكاريكاتير وعدد كبير من الإعلاميين والقيادات وأهالي السويس.