رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الضرائب: دراسة لتحويل المصالح الإيرادية إلي هيئة مستقلة

جريدة الدستور

كشف هدية زعتر، منسق حملة إلغاء الدمج وتصحيح المسار بمصلحة الضرائب المصرية لـ "الدستور"، عن أن عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أكد دراسة الاقتراح المقدم من العاملين بالمصلحة لتحويل المصالح الإيرادية " الجمارك – الضرائب" إلى جهة مستقلة وتحمل اسم "هيئة الإيرادات المصرية"، تضم كل المصالح الايرادية في مصر من الضرائب على "المبيعات – العامة – العقارية والجمارك" وتكون تحت إشراف وزارة المالية ولكن تتمتع ببعض من الاستقلالية.

وقال زعتر: إن رئيس المصلحة عقد اجتماعا اليوم، الأحد، مع شباب العاملين بمصلحة الضرائب المصرية للتعرف على مقترحاتهم لتطوير المصلحة وناقش فصل صندوق العلاج للعاملين بها عن الجمارك.

ونوه إلى أن "مطر" أكد أن التحول من قانون الضريبة على المبيعات إلى القيمة المضافة سيتولى تطبيق القانون العاملين بالضرائب على المبيعات، مشيرا إلى أنه لن يضار أي موظف من عملية دمج مصلحتي الضرائب العامة والمبيعات.

وأكد رئيس المصلحة ، أنه تتم مناقشة نظام الحوافز بناء على قانون الخدمة المدنية، ووعد بدراسة هيكلة أجور العاملين بالمصلحة.

وأشار منسق حملة إلغاء الدمج، إلى أنه تم عرض مشاكل صندوق الرعاية وبعض الحضور تحدثوا عن  قرض حسن للموظفين خاصة أن 92% من الموظفين حاصلين على قروض من البنوك، فضلا عن أن  40% من الحاصلين على قروض متعثرين.

ولفت هدية زعتر، إلى أن اتحاد الصناعات المصرية قدم مذكرة لوزير المالية لتحسين أحوال مأموري الضرائب نظرا إلى بيئة العمل التي يعملون بها والتي تتسم بالتدهور وأكد على أن رئيس المصلحة كشف أن تعيينات القيادات سوف تتم على أساس الكفاءة وليس الأقدمية كما كان في السابق‏.