رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم يبحث مع السفير البريطاني "تدريب المعلمين"

جريدة الدستور

استقبل الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة، بحضور سحر خميس رئيس برامج التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني ونرمين النعماني مستشار الوزير للتعاون الدولي، لمناقشة التعاون بين البلدين.

أكد الوزير على أهمية استمرار تدريب المعلمين بالتعاون مع الجانب البريطاني، سواء في مصر عن طريق المجلس الثقافي البريطاني أو في إنجلترا، حيث تم تدريب 4 دفعات من معلمي اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات وأصبحوا مدربين TOT"" بعد عودتهم إلى القاهرة.

وأوضح الوزير، أهمية دور مديري المدارس في نجاح العملية التعليمية، مطالبا بدعم التعاون مع الجانب البريطاني في مجال تدريب مديري المدارس، بالإضافة إلى تدريب الموجهين الذين يقومون بدورهم بتدريب المعلمين.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بإجراء تطوير للمناهج التعليمية، يتم من خلاله التركيز على مهارات التفكير وطرق البحث بدلا من الحفظ والتلقين، وطالب بالدعم البريطاني في هذا المجال، والتعرف على طرق تضمين مهارات التفكير وطرق البحث في المناهج بإنجلترا.

من جانبه أكد السفير البريطاني، على دعم أوجه التعاون المشار إليها مع الوزارة، مشيرا إلى تركيز الجانب البريطاني على التدريب، وتحقيق جودة التعليم والتعليم الفني.