رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البناء والأخشاب" تشيد بخطاب السيسي في عيد العمال

عبد المنعم الجمل
عبد المنعم الجمل

أشادت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في "عيد العمال"، مؤكدا أن اهتمام الرئيس بالشباب والحديث عنهم في خطابه أمر جيد، لا سيما أن الشباب هم بناة المستقبل، ويجب أن يكون لهم الدور الأبرز في المشروعات التنموية التي تتجه نحوها مصر في الفترة الراهنة.

ولفت "الجمل"، في بيان له، إلى أن حديث "السيسي" عن التدريب هو مؤشر هام يجب أن يعمل الجميع عليه في الفترة المقبلة لرفع شأن العمال من خلال التدريب والتأهيل المهني، مشيدا برفض الرئيس استقدام عمالة أجنبية للعمل في المشروعات التنموية المصرية.

وأثنى "الجمل" على ما أعلنه الرئيس من اهتمامه بمحدودي الدخل والتركيز على ضرورة مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار التي تؤثر على الفقراء والكادحين.

وهنأ عبد الناصر بكر، الأمين العام للنقابة، جموع عمال مصر بهذه المناسبة، مؤكدا أن المرحلة الراهنة تستوجب من الجميع أن يضع مصلحة البلاد نصب عينيه.

وأكد "بكر" أن عمال مصر في انتظار تعديل عدد من القوانين، التي ستساهم إلى حد كبير في تلبية مطالب الطبقة العاملة، وعلى رأسها قانون العمل والمنظمات النقابية، وكذلك قوانين التأمين الصحي والاجتماعي.