رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال احتفالية عيد العمال ..

السيسي لـ "عدلي منصور": "شوفلنا حل في أزمة الطعون".. والانتخابات قبل رمضان صعب

جريدة الدستور

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه سوف يحرص على إقامة الانتخابات البرلمانية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه من الصعب إقامتها قبل شهر رمضان المبارك، بسبب الصيام والحر وامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد العمال اليوم الأثنين "الانتخابات لازم تتعمل علشان يبقى عندنا برلمان يشرع ويراقب، كان أمامنا فرصة لإجرائها في مارس الماضى إلا أن الطعون تسببت فى التأجيل موجها كلامه للمستشار عدلي منصور شوفلنا حل فى أزمة الطعون دى يا فندم".

جاء ذلك خلال احتفالات عيد العمال لعام 2015 بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، وجبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والمستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا.

كما شهد الاحتفالية أيضًا لفيف من كبار رجال الدولة والقوات المسلحة والشرطة، وممثلى الأحزاب وقيادات الحركة النقابية المصرية ومجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة.

كان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، قد نظم اليوم الاثنين، احتفالا بعيد العمال، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، حث فيها العمال على بذل المزيد من العمل والإنتاج.

كما قام الرئيس السيسي، بتكريم 10 من القيادات العمالية من الشباب والمرأة، بالإضافة لاثنين من قدامى الموظفين بوزارة القوى العاملة، كما تقدم الاتحاد للرئيس بوثيقة شرف العمال، والتى تتضمن مبايعته ووقوفهم خلفه فى كل القرارات والإجراءات التى يتخذها.

وتتضمن الوثيقة رفض العمال للإضرابات العمالية والتعهد بالمزيد من العمل والإنتاج خلال الفترة المقبلة، واتخاذ الحوار الاجتماعى كآلية لحل المشاكل العمالية، بالإضافة للإشادة بمبادرات الرئيس لتشغيل الشركات المصانع والمتوقفة.

وتؤكد الوثيقة، تعهد العمال بمساندة كل المشروعات التى أسفر عنها المؤتمر الاقتصادى المنعقد فى شرم الشيخ خلال الشهر الماضي.