رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طرح عقارين لعلاج حساسية اللقاح

جريدة الدستور

طرحت مجموعة الكا العالمية للمعامل الطبية المتخصصة في علاج الحساسية عن طريق الجهاز المناعي، والتي يرأس فرعها في فرنسا دونيس دلفال، عقارين جديدين الأول لتخفيف وإبطال الحساسية الناتجة عن لقاح النباتات الحبيبة والعلقية، والثاني للحساسية الناتجة عن لقاح الرحيق، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح دونيس دلفال رئيس فرع مجموعة الكا في فرنسا ، أن الحساسية هي السبب الأول في الأمراض المزمنة في الدول الأوروبية وهى تصيب من 20 إلى 25 % من المواطنين الفرنسيين وعواقبها جسيمة ومتنوعة منها حساسية التهاب مخاطيه الأنف وحساسية الربو والأنزيما وحساسية الطعام ، وبذلك فأن 30 % من مرضى حساسية المخاطية للأنف تؤدي إلى حساسية الربو ، و80 % من الذين يعانون من حساسية الربو يعانون أيضا من الالتهاب المخاطي للأنف ، إذن فهناك ارتباط بين الربو والالتهاب المخاطي للأنف.
وأشار دلفال - الذي يترأس 300 متخصص في فرع فرنسا للمساهمة في الأبحاث الاكلينيكية وإنتاج العقاقير اللازمة باستثمارات بلغت 18 مليون يورو خلال الفترة من عامي 2012 و 2014 – إلى أن مجموعة كبيرة من الفرنسيين يعانون من الحساسية المرتبطة بفصول السنة مثل حساسية اللقاح في الربيع ، هذا بالإضافة إلى حساسية القراديات وهى موجودة طول العام وهى غير مرئية ولكنها خطيرة لذلك يجب تحديد نوع الحساسية ومعالجتها قبل استفحالها ، وترتيب أمراض أخرى عليها مثل حساسية الربو.
وقد أجريت الدراسة على ما يتراوح ما بين 600 و834 مريضا بالربو لتقديم أحدث العلاجات ليس فقط في فرنسا وإنما في معظم دول أوروبا.
مجموعة معامل الكا تأسست في عام 1923 في الدنمارك ، وعالجت نحو 1.5 مليون مريض في العالم سنويا من أمراض الحساسية ، فيما بلغت قيمة مبيعاتها 327 مليون يورو ، استخدمت 20 % منها في الأبحاث وتطوير العلاجات ويعمل بها 1800 باحث في العالم .