رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..أديب: "هو مال مبارك ومال سيناء"

عمرو أديب
عمرو أديب

استنكر الإعلامي عمرو أديب، الدعوات التي أطلقها البعض لتكريم الرئيس المخلوع حسني مبارك في عيد تحرير سيناء، معتبرا أن مثل هذه الدعوات تعمل على تزوير التاريخ.

وقال أديب خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "ما دور مبارك في رفع العلم المصري يوم 25 إبريل 1982، هو فعلا مال الرئيس مبارك ومال عودة سيناء، الذي أعاد سيناء وانتصر في الحرب هو الرئيس الراحل أنور السادات".

وأضاف "من أكتوبر 1981 الى 25 إبريل 1982 عندما تولى الرئيس مبارك بعد اغتيال السادات في حادث المنصة الشهير، هي فترة 6 شهور، هل هي فترة كافية لإعادة سيناء؟.. على كده بقى نقول إن السادات هو الذي بنى السد العالي لأنه هو اللي قام بافتتاحه".

وتابع "مبارك على عيني وراسي بس مبارك إيه علاقته بموضوع سيناء، لماذا تزوير التاريخ؟، كل الذي قام به مبارك في عودة سيناء هو رفع العلم المصري بعد استرجاعها بفضل اتفاقية السلام التي قام بها السادات مع إسرائيل".

وأشار إلى أن السادات هو رائد الحرب والسلام في التاريخ، قائلا: "هو الذي قام بتعيين مبارك كقائد للقوات الجوية الذي كان جزءًا من القوات البرية وقائد المدفعية التي دكت معاقل إسرائيل وسلاح المهندسين".

واستطرد قائلا: "يبقى ليه الهبل بقى وليه تزوير التاريخ، السادات هو صاحب قرار الحرب وهو الذي تحمل مسئولية مقاطعة الدول العربية حتى تعود سيناء، هو انتوا عندكو حول ولا إيه، والأصح أن نتساءل ما الذي فعله مبارك لسيناء طوال فترة حكمه".