رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح معرض الكتاب ضمن فاعليات الأسبوع البيئي بجامعة بنى سويف

جريدة الدستور

افتتح الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، اليوم معرض الكتاب الذي ينظمه قطاع البيئة وخدمة المجتمع بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د.علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وذلك على هامش انطلاق فاعليات الأسبوع البيئي الثالث للجامعة. أكد رئيس الجامعة، إن الهدف من المعرض، تشجيع الطلاب على القراءة في المجالات المتنوعة الثقافية والفنية والشعر والأدب والفلسفة وقصص وروايات وكتب مترجمة مشيرًا أن المعرض يضم ما يقرب من خمسة آلاف كتاب من هيئة قصور الثقافة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن دور الجامعة المعاصرة لا يقتصر على تقديم الخدمات التعليمية للطلاب والبحث العلمي فحسب، ولكنه يتخطى هذه الحدود ليشمل التفاعل مع المجتمع والبيئة المحيطة بها من خلال دراسة احتياجات المجتمع المحيط وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجاته.

من جانبه أوضح الدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الكتب بأسعار مخفضة وتتراوح نسبة الخصم عليها ما بين 25 إلى 50 % مضيفاً أن الأسبوع البيئي الثالث سوف يشهد مجموعة من الفاعليات منها قوافل طبية خدمية في العديد من قرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى تنظيم العديد من الندوات وتوقيع بعض بروتوكولات التعاون مع بعض جمعيات المجتمع المدني.