رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة 10 أشخاص في أعمال عنف بقمة تورينو ويوفنتوس

جريدة الدستور

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن عشرة أشخاص على الأقل أصيبوا في انفجار ما يشتبه أنها ألعاب نارية خلال مباراة قمة بين تورينو ويوفنتوس اليوم، الأحد.

وقالت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" بموقعها على الإنترنت إن ألعابا نارية على ما يبدو ألقيت من مدرجات أنصار الفريق الزائر حيث كانت تجلس جماهير يوفنتوس وأصيب عشرة من جماهير تورينو بسبب شظايا انفصلت عن المقاعد عقب الانفجار.

وأضافت أن ألعابا نارية أخرى ألقيت في نهاية المباراة وأن مشجعا آخر أصيب. وقالت التقارير إن أعمال عنف اندلعت قبل المباراة حيث رشق المئات من مشجعي تورينو حافلة فريق يوفنتوس بالبيض والزجاجات والحجارة لحظة وصولها إلى الاستاد.

ولم يتسن على الفور الوصول لمسؤولي الشرطة في تورينو لتأكيد وقوع هذا الحادث الذي يقع بين فترة وأخرى في كرة القدم الإيطالية. ونقل موقع صحيفة "لا ريبوبليكا" على الإنترنت عن مدير الكرة في يوفنتوس "بيبي ماروتا" قوله: "نشجب هذا الحادث الذي يعد حلقة جديدة في أعمال العنف البغيضة".

وقالت محطة راي التلفزيونية المملوكة للدولة إن مشجعين اثنين ألقي القبض عليهما فيما له صلة بهذا الحادث. وفاز تورينو بالمباراة 2-1 وهو أول انتصار يحققه على جاره الأكثر شهرة ومتصدر الدوري الإيطالي في 20 عاما.