رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار مفتي الجمهورية: جولة "علام" الأوروبية حققت نجاحًا على كافة المستويات

 الدكتور إبراهيم
الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية

قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن الجولة الأوروبية التي قام بها الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، على مدار الأسبوع الماضي لتصحيح صورة الإسلام في الغرب، حققت نجاحًا كبيرًا على كافة المستويات، وحظيت باهتمام إعلامي غير مسبوق في وسائل الإعلام هناك.

وأضاف نجم، في تصريحات صحفية عقب عودته من فرنسا، أن دار الإفتاء المصرية تعمل على نشر الوسطية والدفاع عن الإسلام ومحاربة الفوضى في الخطاب الإفتائي في الخارج، تنفيذًا للاستراتيجية التي وضعتها الدار في أول هذا العام.

وقال نجم: "أردنا أن نقوم بدورنا للدفاع عن الدين وإظهار الحقائق أمام الرأي العام في الخارج، في ظل ما يتعرض له الإسلام من هجمات، كما أنه توجد هناك أيضًا أقليات إسلامية في الخارج لها قضاياها الإفتائية التي تريد الإجابة عنها، وهذا من واقع دورنا أيضًا".

وأشار مستشار المفتي إلى أن دار الإفتاء بدأت هذا العام في مشروع عالمي يهدف إلى تصحيح صورة الإسلام بالخارج عبر عدة وسائل، من أهمها إرسال قوافل من علماء دار الإفتاء المصرية للقيام بجولات خارجية تجوب الخمس قارات لنشر الفكر الصحيح، وتوضيح العديد من المفاهيم التي يستغلها المتطرفون وأعداء الإسلام في تشويه صورة الإسلام والمسلمين في الخارج.