رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

للمشاركة في "تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة".. شيخ الأزهر في الإمارات.. غدًا

الدكتور أحمد الطيب،
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

يُغادر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، برفقة وفد أزهري، غدًا الاثنين، للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من منتدى تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة؛ حيث يلقي شيخ الأزهر كلمة افتتاح المنتدى، الذي سينعقد في أبو ظبي، الثلاثاء المقبل، ويستمر لمدة يومين، بحضور 350 عالمًا إسلاميًّا من مختلف أنحاء العالم.

ويضم الوفد كلا مِن: الدكتور حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين.

وتلقى شيخ الأزهر دعوة لحضور المنتدى من سمو الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، راعي منتدى تعزيز السلم، كما تلقى دعوة من فضيلة الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس المنتدى.

ومن المقرر أن ينعقد المنتدى برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الاجتماع الرابع لمجلس حكماء المسلمين، الذي سينعقد بأبو ظبي، مساء يوم التاسع والعشرين من أبريل الجاري، لمناقشة تطورات الأوضاع بالمنطقة وبحث الأوضاع باليمن.