رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأزهر.. يجمعنا" بأسوان والأقصر والوادي الجديد.. غدًا

جريدة الدستور

تنطلق ثلاث قوافل دعوية وتوعوية لعلماء الأزهر الشريف ضمن فعاليات مبادرة "الأزهر... يجمعنا"، غدًا الإثنين، إلى محافظات أسوان بقاعة قصر الثقافة، والأقصر بمركز التعليم المدني، والوادي الجديد بقاعة مؤتمرات المحافظة ومركز شباب الخارجة.

ويعقد العلماء المشاركون في القوافل عدة لقاءات وندوات علمية وحلقات نقاشية موسعة مع الشباب، فيما يثيره غير المتخصصين من أفكار مغلوطة أو متشددة أو منحرفة بعيدة عن سماحة ديننا الحنيف، وبيان أن الحرية المنضبطة تقف عند حدود حقوق الآخرين، وأنَّ حرية التجديدَ لا تعني الإلغاء ولا التبديل ولا التبديد، ولا المساس بالثوابت والمُسلَّمات، ولا إهدار ما بذَلَه المجتهدون عبرَ القُرون، فاجتهادُهم يُمثِّلُ ثروةً فكريَّةً معرفيَّةً لا يجبُ تَجاهُلها.

تأتي هذه القوافل برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

تأتي هذه القوافل في ضوء السعي الدائم والمستمر للأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء لنشر الفكر الإسلامي الصحيح، حيث لا إفراط ولا تفريط، وإيمانًا من مؤسسته العريقة بأن الشباب هم عماد الأمة، وسر نهضتها وبسواعدهم تبني حضارتها، وبعقولهم الذكية -إذا أحسنا توجيهها نحو البناء والنماء والخير- يتقدم الوطن.