رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتهاء استثناء الروسيين من تأشيرة الدخول لمصر.. 30 أبريل

جريدة الدستور

تنتهي فترة السماح للسياح الروس، باستثنائهم من دفع ثمن تأشيرة الدخول إلى مصر، والمقدرة بـ 25 دولار أمريكي، يوم الخميس المقبل، الموافق 30 أبريل، بحسب ما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وكانت وزارة السياحة المصرية، اتخذت قرارًا بإعفاء "مؤقت" للسياح الروس من دفع ثمن تأشيرة الدخول إلى مصر، وذلك في 15 من شهر يناير من العام الجاري، وذلك في أعقاب انخفاض سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار الأمريكي.

وأدى انخفاض قيمة العملة الروسية أمام الدولار، لتأثير سلبي على حركة السياحة الروسية إلى مصر، وتراجع عدد الرحلات إلى النصف تقريبًا، مقارنة مع الأعوام السابقة.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، في بيان رسمي صدر مؤخرًا أنه في ضوء الاجتماعات العديدة والمشاورات المكثفة بين أجهزة الدولة المعنية وشركات السياحة، تقرر إرجاء موعد تفعيل القواعد الخاصة بإلغاء منح التأشيرة الفردية للأجانب بمنافذ الدخول في الموانئ والمطارات، إلى حين البدء في تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت أن ذلك يأتي بهدف تنظيم عمليات دخول الأجانب إلى مصر في إطار احترام السيادة الوطنية ومراعاة اعتبارات الأمن القومي للبلاد، مع عدم التأثير على معدلات التدفق السياحي للبلاد.