رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحلم الصيني لإنتاج السيارة الكهربائية يراود الملياردير جيا يوتنج

جريدة الدستور

يعتزم الملياردير الصيني جيا بوتنج مؤسس موقع "لو تى فى" المتخصص فى عرض الأفلام على الإنترنت وفقا لطلب المشترك فى الموقع وكذلك بالنسبة لبرامج التلفزيون المتصلة بالإنترنت، الإنطلاق فى مجال صناعة السيارات الكهربائية.
واختار يوتنج لإدارة هذا المشروع فى أكتوبر الماضي "الان لو" أحد المديرين السابقين للمجموعة الإيطالية للسيارات "فيرارى وانفينتى" أشهر الماركات فى اليابان وآسيا ، وذلك مساعدة منه فى مكافحة التلوث الناتج عن وقود السيارات وتحسين الهواء فى بكين والصين بأكملها.

والملياردير الصيني الذى تبلغ ثروته 3 مليارات يورو سيستعين أيضا بشركة الاتصالات هاواوي من أجل إنتاج السيارة الكهربائية الذكية مستعين بأعلى التكنولوجيا الحديثة بعد أن بلغت مبيعات السيارات الصينية التى لا تنبعث منها أى تلوث فى الهواء 50 ألف سيارة خلال العام الماضي، وستصل مبيعاتها خلال هذا العام إلى نصف مليون وحده.
والسيارة الجديدة التى سيطلق عليها "سوبر إليكتريك كار" يعمل على إنتاجها 300 مهندس ليس فقط من الصين وإنما من سيليكون فالى فى كاليفورنيا الأمريكية، وسيعرض أول نموذج لها فى معرض بكين للسيارات الذى سيقام فى ربيع 2017.
ويأمل المدير الجديد ألان لو أن توفر الحكومة الصينية خلال عامين محطات لإعادة شحن البطاريات، ويتوقع أن يصل عدد مستخدمي السيارة الكهربائية الجديدة إلى 20 مليون شخص.