رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة: أعددنا لإزالة الإشغالات من ميدان رمسيس منذ 6 أشهر

الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، إن حملة إخلاء الباعة الجائلين من ميدان رمسيس "منظمة" يجرى الإعداد لها منذ 6 أشهر، مشيرا إلى أنه تم إعداد أماكن جديدة للباعة الجائلين، وكذلك نقل مواقف الميكروباصات إلى منطقة أحمد حلمي في الناحية الأخرى من محطة مصر.

وأضاف السعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" أن هذه الحملة ليست عابرة، وإنما تستهدف تحرير ميدان رمسيس من الباعة الجائلين والتي يتأثر بها كوبري أكتوبر للقادم من شارع الجلاء.

وأكد أن هذه الحملة تأتي استكمالًا لقرارات المحافظة بإخلاء منطقة وسط البلد من الباعة الجائلين، حتى تظهر القاهرة بشكل يليق بعاصمة جمهورية مصر العربية.

من ناحية أخرى أشار إلى تلقي المحافظة العديد من الشكاوى من أهالي المنطقة المحيطة بحديقة ميريلاند بمصر الجديدة، بسبب قطع أشجار الحديقة لإقامة مشروع أو أعمال بناء على الحديقة بعد قطع الأشجار.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه تم إيقاف العمل بين شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير والمستثمر لإقامة جراح بالمنطقة، مؤكدًا أن المحافظة لن توافق على استكمال الأعمال إلا بعد تعويض كل شجرة تم قطعها بشكل جائر بشجرتين مكانها بنفس الطول والحجم.