رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "قهوة الصحفيين" تنتفض ضد "قلاش" بعد مهاجمته "أنا صحفي إلكتروني"

جريدة الدستور

عبر عدد كبير من مدشني حملة "أنا صحفي إلكتروني" المطالبة بحقوق الصحفيين غير النقابيين، عن صدمتهم إزاء تصريحات، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، عن الحملة ووصفه لها بالمشبوهة والمغرضة، في مداخلة هاتفية، على قناة "l t c"، مع الإعلامية رولا خرسا، في برنامجها "وماذا بعد".

وامتلأت صفحة "منتدى قهوة الصحفيين"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بردود الأفعال الغاضبة من هذه التصريحات، حيث وصف محمد شحاتة خطاب -حسب الاسم المبين على حسابه-، نقيب الصحفيين يحيى قلاش، بـ"ضياء رشوان 2"، في إشارة إلى أن النقيب الجديد لا يختلف عن نظيره السابق، قائلا: صدمت بتصريح الأستاذ يحيى القلاش نقيب الصحفيين بعد اتهامه حملة "أنا صحفي إلكتروني" أنها مشبوهة.. طب ممكن إجابة هي الصحافة الإلكترونية بتبقى حلوة أيام الانتخابات بس بتاعة النقابة؟!".

كما علق، الصحفي وائل عبدالعزيز، رئيس رابطة ضحايا اليوم السابع، قائلا: يا شباب لازم نتحد لازم نركز في الخطوة اللي جاية.. لازم يكون في نكران ذات ونشتغل على الصالح العام.. الحملة سمعت ورسمت طريق لازم نكمله إيدنا في إيد بعض.. اللي جاي أفضل صدقوني"، وأضاف محمد العريان "أنا عضو بنقابة الصحفيين، وتصريحات قلاش لا تمثلني".

من جانبه أعلن آدم سعيد، مدير ومؤسس صفحة قهوة الصحفيين، انطلاق الموجة الثانية لحملة "أنا صحفي إلكتروني" تحت عنوان "الموجة الثانية من المظاهرة الإلكترونية لحملة أنا صحفي إلكتروني"، مطالبا جميع الصحفيين بالتفاعل معها والانضمام إليها على مواقع التواصل الاجتماعي.
شاهد راى قلاش