رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "المرزوقي" يتطاول على مصر.. ويرفع إشارة "رابعة" في مؤتمر صحفي

 منصف المرزوقي
منصف المرزوقي

تطاول المرشح الخاسر في انتخابات تونس الأخيرة والرئيس السابق، منصف المرزوقي، على النظام المصري الحالي، ووصفه بـ"المستبد".

وحرض المرزوقي، في خطاب المؤتمر التحضيري لحراك شعب المواطنين 25 إبريل، أنصار جماعة الإخوان الإرهابية في مصر على الاستمرار في مظاهراتهم، معلنًا تضامنه معهم.

ولوح المرشح الخاسر، بإشارة رابعة خلال كلمته بالمؤتمر أمام مؤيديه، مطالبا بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، كما انتقد أحكام الإعدام بحق أعضاء جماعة الإخوان.

وقال: "لا أتراجع عن كل كلمة قلتها من منبر الأمم المتحدة في سبتمبر 2013 من الدعوة لحوار وطني في مصر يخرج الشقيقة الكبرى من دوامة العنف".

وأضاف: "أجدّد من هذا المنبر مطالبتي بإطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي وكل المساجين السياسيين، وعبّر عن كامل تضامنه مع من أسماهم "المناضلين السلميين" في مصر- أيا كان انتماؤهم السياسي، وبغضّ النظر عن الاختلافات العقائدية والسياسية، فإنني أرفع هذه الشارة- شارة رابعة العدوية- تضامنا مع كل ضحايا ثوراتنا السلمية".

واستكمل المرشح الخاسر في الإنتخابات التونسية الأخيرة، هذيانه قائلا: "إنني أدين أيضا بكل قوة الألف حكم بالإعدام التي صدرت في مصر في حق خصوم سياسيين مذكرا مرّة أخرى بضرورة إلغاء عقوبة الإعدام في دستورنا وفي أوطاننا لأنها تحت ذريعة القصاص من جرائم حق عام بشعة موجودة بالأساس لخدمة الاستبداد"، على حد قوله.