رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجل شقيقة ضحية "تسمم الشرقية": "كانت صحته عال لحد ما شرب الميه"

جريدة الدستور

أكد محمد عبده، نجل شقيقة المتوفي بالشرقية نتيجة تسمم المياه، أن خاله كان بصحة جيدة قبل تعرضه لحالة التسمم من مياه الشرب، قائلا: "كانت صحته عال، والدنيا كلها بتحكي بصحته".

وحمل عبده، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc"، مسئولية الوفاة إلى المسئولين في محطة مياه الإبراهيمية، كما حمل المحافظ مسئولية الإهمال فى المدينة.

وأوضح أن المتوفي، دخل إلى مستشفى الإبراهيمية وخرج منها بعد تلقيه العلاج، وعادوا به مرة أخرى إلى المستشفى بعدما ساءت حالته، والمستشفى حولته إلى "الأحرار"، التي لم تهتم بالحالة وتركتها بضع ساعات إلى أن توفاها الله.

من جانبه، قال الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن المتوفي مات نتيجة توقف عضلة القلب، وأنه خرج من المستشفى في المرة الأولى بعدما تبين أن لديه مغصًا معويًا بسيطًا وتماثله للشفاء، وأنه عاد إلى المستشفى بعد منتصف ليلة أمس، يعاني من أعراض أخرى، وأنه حول إلى مستشفى الأحرار وتوفي هناك، قبل توقيع الكشف الطبي عليه.

ولم يستبعد مكين، أن يكون تسمم المياه أو تلوثها، سببًا في حالة الوفاة، لافتا إلى أنه تم انتداب الطبيب الشرعي، وفي انتظار التقرير الذي سيعرض على النيابة.