رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هذا المحتوى بأقلام قراء جريدة وموقع الدستور

استقراء القادم .. في المستقبل القريب والبعيد..

جريدة الدستور

في سبيل قراءة المستقبل تنفق الدول الكبرى الملايين في الأبحاث والدراسات من أجل وضع سياساتها المستقبلية .
ونحن لدينا علوم جاءت وحيا ، بينت لنا أحداث المستقبل وتفصيلاته ، ربما لم نستخدمها للصراع بين المضعفين والمنكرين والمصححين .
لكن بالدراسة والبحث ثبت صحة الاعتماد على النصوص الضعيفة والصحيحة في قراءة المستقبل البعيد ، منها نماذج سجلت منذ سنوات في استقراء المستقبل ونجحت جميعها خلال السنوات اللاحقة لتسجيلها ، لتثبت صحة استقراء ما تبقي في المستقبل البعيد .

ومن شدة إثبات علومنا وصحتها أمكن استقراء المستقبل القريب من خلال ما جاء في أحداث المستقبل البعيد ، وقد نجحت جميعها أيضا ، ونكتفي بأربعة نماذج فقط أثبتت ذلك .

النموذج الأول سجل في 17/7/2012 .. بعد تولى الدكتور محمد مرسي رئاسة مصر بسبعة عشر يوم يقول أن .. مطالب الجماهير لن تتحقق الآن ، ولا مستقبلا ، ذلك لأن عقلية الحكم الاخوانية الحاكمة حاليا تسيطر عليها فكرة حكم الخلافة.. وذلك مدعاة لتصادم الجميع مع الإسلاميين ..وبدون جهد فكري فهذا التصادم سيقع لا محالة مستقبلا مطالبا بتغيير النظام و خلع حاكم الإسلاميين .

والنموذج الثاني جاء في مقال ( زوبعة فوق جيل عصي ) جزم بأن .. الدعوة إلى رفع المصاحف يوم الجمعة القادم لبدء ثورة إسلامية ، ما هي إلا زوبعة فوق جبل عصي ، لن تؤثر بإذن الله ولا غيرها في مصر .

والثالث جاء في مقال ( الرؤية المسبقة ببراءة حسني مبارك ) جزم بأنه .. لم تكن الرؤية المسبقة ببراءة حسني مبارك ، ناتجة عن انتماء لمبارك ولا لحزب الحكم الفاسد الحزب الوطني ، إنما امتداد لدراسات وأبحاث مستفيضة مسجلة بدار الكتب .

والنموذج الرابع والأخير نشر في 17 أبريل 2015 تحت عنوان ، مناظرة إسلام بحيري
وفيه ..
بالرغم من أدلة دكتور إسلام إلا أنه سيبتعد في المستقبل القريب ، الشيخ على الجفري بالرغم من الحكمة في الردود إلا أنه يظل محلك سر ، الدكتور أسامة أزهري بداية انتشار أكثر . والله أعلى وأعلم ..
يوم الأربعاء 22 أبريل 2015.. أعلن الدكتور إسلام بحيري عن توقف البرنامج الخاص به، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس".
يوم الخميس 23 أبريل.. أعلنت إدارة "القاهرة والناس"، أنها لا تشجع المناظرات أو حتى البرامج التي تفرق بين المسلم وأخيه المسلم .
الشيخ علي الجفري لا جديد ..ليظل محلك سر.
الدكتور أسامة أزهري.. أعلن عن برنامج جديد له ليزداد به انتشار بإذن الله تعالى .

وإن كانت النماذج الثلاث الأخيرة لا تليق بهذا المقام ، إنما ذكرها للاختصار ، فغيرها يحتاج إلى تفاصيل لا يسعها هذا المقال .
لكن بفضل الله بها وبغيرها ثبت صحة الاعتماد على النصوص الضعيفة والصحيحة في وضع سياساتنا وإستراتيجيتنا من خلال قراءة المستقبل القريب والبعيد .
باحث إسلامي ـ علاء أبوحقه .