رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القضاء الفرنسي يتهم شابًا جزائريًا بالتخطيط لمهاجمة كنائس بباريس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجه القضاء الفرنسي، اليوم، الجمعة، الاتهام رسميا لسيد أحمد غلام، الجزائري الذي كان يخطط لمهاجمة كنائس بباريس ويشتبه بأنه قتل سيدة في العقد الثالث من العمر ببلدة "ڤيلچويف" بالضاحية الجنوبية للعاصمة الفرنسية، بحسب مصدر قضائي.

وأضاف المصدر، أن الشاب الجزائري "٢٤ عاما" مثل اليوم أمام قضاة مكافحة الإرهاب ووجهت له عدة اتهامات من بينها محاولة القتل والانضمام لعصابة إجرامية بغرض ارتكاب عمل إرهابي.

وقال "ماتيو دو فالو" محامي المتهم الجزائري - في تصريح له اليوم - إن موكله ينفي كل التهم الموجهة إليه. وكانت الشرطة ، قد اعتقلت، الأحد، الماضي هذا الشاب الذي يدرس هندسة الكمبيوتر بعد اكتشاف تخطيطه لشن هجوم ضد كنيسة أو كنيستين في البلاد، كما عثرت على أسلحة وذخائر في سيارته وفي منزله.

ويسعى المحققون الفرنسيون لكشف شبكة الدعم التي حظي بها واكتشاف عما إذا كان تحرك بتعليمات من الخارج.

وتم اعتقاله بعدما استدعى الإسعاف إثر إصابته بجروح برصاصة قال إنه أطلقها بنفسه وتم تمديد توقيفه، الخميس، لمدة ٢٤ ساعة قابلة للاستمرار ستة أيام – حتى، السبت، بناء على مادة استثنائية في القانون في حال "خطر اعتداء وشيك".

وقال المحققون إنها المرة الأولى التي يكشف فيها في فرنسا مشروع هجوم يجري توجيهه عن بعد "من قبل" أشخاص غامضين متمركزين على ما يبدو في سوريا وأصدروا أوامرهم إليه بشكل واضح لضرب الكنائس.