رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ الشرقية مبرئًا "الفوسفات": "الإخوان سبب التسمم"

جريدة الدستور

قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إنه لا يستبعد أن يكون هناك يد لجماعة الإخوان الإرهابية في إثارة أزمة التسمم؛ لافتًا إلى أنهم يقومون بحرق محولات الكهرباء، وزرع متفجرات على قضبان المتفجرات، متسائلا: "هل نستبعد أن يضعوا لنا شيئًا في اللقمة التي نأكلها، دول كفرة".

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم لمستشفى الإبراهيمية، للاطمئنان على حالة المصابين، بتسمم نتيجة تناولهم لمياه الشرب.

رافق محافظ الشرقية، خلال الزيارة، اللواء سامي سيدهم نائب محافظ الشرقية، واللواء مليجي فتوح مدير أمن الشرقية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقي.

وتحدث الدكتور عبد السلام مع عدد من المصابين بحالات التسمم بالمستشفى، حول سبب إصابتهم، والذي أكد له بعضهم أنه نتيجة تناولهم مياهًا يقوموا بشرائها معبئة داخل "جراكن"، فضلاً عن اتهام البعض الآخر بتلوث مياه الشرب بالمحافظة.

وأكد محافظ الشرقية أن التسمم ليست له علاقة من قريب أو من بعيد بالفوسفات الذي غرق في مياه النيل منذ أول من أمس، ويحتاج على الأقل شهراً كي تصل للمواطنين تلك المياه، مشيرًا إلى أن الفوسفات لا يذوب في المياه.

وأضاف محافظ الشرقية أن حالات التسمم لو كان بها شيئًا خطيرًا كنا نتوقع مصائب أكثر من ذلك، وكل الحالات الآن مستقرة جدًا، مضيفًا أن لجان طبية تعمل الآن ولجان من مياه الشرب ومن الداخلية، لتجميع عينات من المياه لتحليلها، وسوف أصدر بيانًا اليوم بنتائج التحاليل.