رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر يمني: السعودية تستعين بالمارينز من أجل عملية برية ضد الحوثيين

جريدة الدستور

كشف مصدر يمني وثيق الصلة بالسلطة، أن هناك اتفاق سري بين كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، لشن عملية برية داخل الأراضي اليمنية، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية التي تقودها الرياض لم تنته بعد.
وأوضح المصدر اليمني في تصريحات صحفية، أن السعودية استقرت على مشاركة قوات برية في اليمن، مكونة من مختلف الطوائف المشاركة في التحالف الذي تقوده الرياض لضرب الحوثيين في البلاد، مشيرًا إلى أن تلك العملية البرية ستشهد مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية بشكل فعلي في العملية العسكرية.
واستند المصدر اليمني على استمرار المواجهات العنيفة بين كل من اللجان الشعبية التابعة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ضد الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح، والتي لا تزال تستخدم الأسلحة الثقيلة في تلك المواجهات، مؤكدًا أن قوات المارينز الأمريكي ستشارك في العملية البرية، وذلك بعد توفير إدارة بلادها لغطاء دولي متمثل قرار من مجلس الأمن.
وزعم المصدر اليمني أن السعودية ستستعين بقوات من باكستان وعدد من الدول المشاركة في تحالفها، مستندًا لزيارة رئيس الحكومة نواز شريف للرياض التي تجرى حاليًا برفقة وزير الدفاع وعدد من قادة الجيش.