رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مستريح" جديد في أوسيم.. جمع 400 مليون جنيه من الأهالي واختفى

 هشام بركات
هشام بركات

تقدم عدد من أهالي مدينة أوسيم بمحافظة الجيزة، السبت، ببلاغ للمستشار هشام بركات، النائب العام، يحمل رقم 7511 لعام 2015، يتهمون فيه رجل أعمال "عبده م. ب. ع" بالنصب عليهم، وجمع مبالغ مالية تجاوزت الـ400 مليون جنيه؛ بحجة استثمارها وإعطائهم أرباح هذه الأموال، واختفائه بعد ذلك دون الحصول على أي أرباح.

وتولى كل من "محمد شنب" و"حسام الشاعر" و"أيمن محمد حنفي"، مهمة تنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين؛ للمطالبة بالقبض على رجل الأعمال، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذهم بعد أن أعطوه كل ما يملكون لاستثماره منذ ثلاثة أعوام.

وأكد "محمود البدر"، أن رجل الأعمال كان على علاقة هناك علاقة بين "عوض الله"، وعدد من قيادات الإخوان على رأسهم خيرت الشاطر؛ حيث كان يستثمر أمواله معه وبعد سقوط نظام الإخوان اختفى.

وقالت إحدى السيدات المحتجات: "والدي توفى بسكتة قلبية، حزنا على ضياع أمواله على يد رجل الإعمال، وعندما علمت الحكومة عملت ودن من طين وودن من عجين" -على حد قولها.

ووجه "محمود محمد"، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "أنا اتنصب عليا في 75 ألف جنيه ومش لاقي 20 جنيه أعيش بيها".

وأضاف "حسن رضا السيد"، أحد ضحايا رجل الأعمال: "أنا سحبت تحويشة عمري 170 ألف جنيه جمعتهم خلال عملي 19 عامًا في لبييا من البنك وسلمتها له، قائلًا: "الفلوس دى مش هترجع تاني ولو اتحبس 10 سنين فى قضية نصب هيكون معاه 500 مليون جنيه يعيش بيهم، إدينى 2 مليون واحبسنى 10 سنين يابلاش".