رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالمستندات.. تورط عاملين بمحاجر الشرقية فى تقاضي رشاوى وبث شائعات كاذبة

جريدة الدستور

تجمع العاملين بمشروع محاجر الشرقية، صباح اليوم، أمام مكتب مدير المشروع؛ للمطالبة باتخاذ إجراءات حاسمة ضد من تم نقلهم من المشروع؛ بسبب ثبوت فسادهم وتروطهم في أعمال الرشاوى؛ لبثهم شائعات إشاعات كاذبة لتشويه الإدارة، وتقديم شكاوى كيدية من شأنها إثارة الرأي العام.

وكانت لجنة لمتابعة مشروع المحاجر، اكتشفت خلال مرورها محجرًا يعمل بالمخالفة، وبسؤال صاحبه أقر دفع 2000 أسبوعيًا لمدير محاجر فاقوس ونائبه، وتم تحرير محضر بأقواله.

وحصل "الدستور" على مستندات تُدين كلاً من: إيهاب.ف.ع، مدير محاجر فاقوس، وياسر.ا. ر، بتقاضيهم رشوة 2000 جنيه أسبوعيًا، من أحد الخارجين عن القانون، يدعى حسام.ع. إ، صاحب محجر بفاقوس، لتشغيل محجره بالمخالفة، وعند ثبوت الرشوة عليهم تم رفع مذكرة للمحافظ، الذي قام بدوره بنقلهم إلى مجلس ومدينة الزقازيق، فقاما بترويج إشاعات، وتقديم شكاوى كيدية في مشروع المحاجر وإدارته.

وقال محمد عب دالله، موظف بمشروع المحاجر، "إن مكتب المدير مفتوح للجميع، وأن هناك جهات رقابية تستبعد الفاسدين"، مشيرًا أن هناك مستندات تؤكد تقاضي المرتشين، مبالغ مالية، من أحد أصحاب المحاجر المخالفة، والذي أقر بنفسه دفع رشاوى لهم.

وأضافت يسرية إبراهيم، موظفة بالمحاجر، "إن المرتشين لم يفيدا المشروع، وعليهم أن يتركوا إدارة المشروع وشأنها، مشيرة أن الإدارة شغلها الشاغل الآن؛ هو استعادة أراضي محجر العدلية وإزالة التعديات منها"، مطالبة محافظ الشرقية بسرعة التدخل لإزالة تعديات جمعية العدلية بعد صدور حكم نهائي لصالح المشروع.

هذا وقد أكدت إدارة الشؤون القانونية رفع دعوى قضائية ضد من قاموا بنشر أخبار كاذبة وإثارة الرأي العام ضد المشروع.