رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. البحيري لـ"رانيا بدوي": "هتندموا كلكوا"

اسلام البحيري
اسلام البحيري

انتقد إسلام البحيري الباحث الإسلامي، الهجوم الذي تعرض له الذي أدى في النهاية إلى وقف برنامجه على فضائية "القاهرة والناس"، مشيرا إلى أن الصمت على دعاوى القتل في بعض كتب التراث هو أمر خطير للغاية وسيؤدي لندمنا جميعًا، على حد تعبيره.

وتساءل البحيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "أين حرية الإعلام؟ وهل ما يحدث معي يتفق مع الدولة التي حلمنا بها بعد 30 يونيو؟"، مشيرا إلى أن إدارة القناة لم تبلغه بوقف البرنامج ولكن تعرض للحرب معنويًا بعد قرارهم بعدم إذاعة حلقة برنامجه ليومين متتاليين.

وأضاف أن الأزهر انتصر شكليًا لكن منهجه هو الذي سيفوز لأن الناس أصبحت أكثر وعيًا، لافتا إلى أن دعوته للتنقيح اختصت فقط بكتب التراث ولم تتطرق على الإطلاق للرسول الكريم أو أحد من الصحابة، معتبرا أن وقف البرنامج ليس الحل في اختلافه مع الأزهر.

وتساءل: "من الذي قال إن الأزهر هو المنوط له فقط الحديث في الدين؟"، موضحا أن هناك عددا من الكتاب والمفكرين الآخرين المؤيدين له أمثال أحمد عبد المعطي حجازي، وصلاح عيسى، وحكمت أبو زيد ووزير الثقافة الكويتي، ووزير الثقافة المغربي.


 
البحيرى يستخف بالصلاة

 
شاهد فيديوهات المناظرة السابقة بين  مع الشيخ عبد الله رشيد