رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد 850 فدان قمح بأسيوط وتوريد 399 طن للصوامع

جريدة الدستور

أعلن المهندس مصطفى رشدى، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، بدء حصاد محصول القمح لهذا العام، والذى بلغ حجم زراعته بمحافظة أسيوط حوالى 225 ألف فدان قمح، ما يشير إلى زيادة زراعة المحصول عن المستهدف بحوالي 7 الآف فدان.

وأشار أن هناك زيادة ملحوظة فى الزراعات الشتوية لهذا العام عن الأعوام الماضية، حيث كان المستهدف من زراعة القمح حوالي 218 ألف و 195 فدانًا.

وأكد وكيل الزراعة بأسيوط، أن نسبة ما تم توريده من محصول القمح لجميع صوامع المطاحن والصوامع القابضة المنتشرة فى أرجاء المحافظة بلغ 399 طن حتى الوقت الحالى، حيث تم حصاد 850 فدانًا، مشيرا إلى عدم وجود أى مشكلات تواجه الفلاحين فى توريد القمح، وأن المحافظة تتمتع الآن بقوى تنافسية بين محافظات الجمهورية فى انتاج القمح.

وأضاف أن هذه الزيادة ترجع إلى الجهود التى تبذلها مديرية الزراعة لتوعية المزارعين حيث تقوم المديرية بعقد ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بالتوصيات الفنية الخاصة بالمحاصيل الشتوية، فضلا عن توفير التقاوى عالية الإنتاج من مراكز البحوث الزراعية وشركات التقاوى المرخصة والموثوق بها كما يتم نقل التوصيات الفنية من مراكز البحوث الزراعية للمزارعين كما يتم التوعية الإرشادية للمرأة الريفية عن أهم المشروعات الصغيرة التى يمكن تنفيذها لرفع مستوى المعيشة وزيادة دخل الأسرة.

وتابع كما تقوم المديرية بالمرور على الزراعات الشتوية والإكتشاف المبكر للإصابة والتوعية بطرق العلاج مع التعرف على أهم المشاكل التى تواجه المزارعين وكيفية وضع الحلول للتغلب عليها كما يوجد العديد من المراكز الإرشادية فى نواحى محافظة أسيوط لتوعية المزارعين وإيجاد الحلول للمشاكل الزراعية.