رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح مشروع "ميني دولارز" بجامعة المنصورة

جريدة الدستور

افتتحت منظمه "ايناكتس" مشروع مينى دولارز، الذي يهدف إلى خلق جيل جديد من رواد الأعمال من طلاب الجامعات والمدارس الثانوية، عن طريق تمكينهم من المهارات البسيطة ومبادئ ريادة الأعمال لتمكنهم من الوصول إلى سوق العمل وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

حضر الافتتاح الدكتور محمد قناوي، رئيس جامعة المنصورة، الدكتورة ماجدة نصر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وكذلك مجموعة كبيرة من أولياء أمور الطلاب، ذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى إدارة الجامعة.

ويبدأ المشروع بتزويد الطلاب بالمهارات وتقسيمهم إلى فرق؛ للبحث عن فكرة مشروع والعمل على هذه الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع، ثم يتم تصفيه الفرق بداخل المدرسة للحصول على فريق يمثل المدرسة بالمسابقة النهائية، التي تقام لعام 2015 بين 7 مدارس يمثلهم 7 فرق من طلاب الثانوي بسبع مشاريع مختلفة .

يذكر أن اناكتس هي منظمه دوليه غير هادفة للربح موجودة في 36 دولة على مستوى العالم، وأكثر من 52 جامعه في مصر، وتمنح لطلبه الجامعات الفرصة لتغيير مجتمعهم عن طريق استخدام مبادئ ريادة الأعمال، وايناكتس منصورة هو فريق طلابي تابع للجامعة ويقوم بعده مشاريع قائمه على محاور اجتماعيه واقتصاديه وبيئيه، تهدف لخدمة أصحاب الحاجة عن طريق استخدام ريادة الأعمال .