رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يعالون: إسرائيل تواصل بذل الجهود لاستعادة أشلاء جنديين مفقودين بغزة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، أن بلاده تبذل جهودا لاستعادة أشلاء جنديين فقدا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الصيف الماضي.

وقال يعالون، في تصريح نقلته الاذاعة الإسرائيلية العامة ظهر اليوم الثلاثاء:"إن إسرائيل تواصل بذل الجهود لاستعادة أشلاء اللفتنانت هدار غولدن والرقيب أول اورون شاؤول اللذين قتلا في عملية "الجرف الصامد" وما زالت حركة حماس تحتجزها في قطاع غزة".

وتابع:"ان حماس تقوم بتضميد جروحها في اعقاب عملية الجرف الصامد وان قوة جيش الدفاع تردعها عن العمل".

وأضاف "اسرائيل لا توهم نفسها بشأن تحول حماس لحركة محبة السلام تتوقف عن التسلح وحفر الانفاق".

وتأتي تصريحات يعالون بعد يوم من دعوة حركة "حماس" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الكف عما وصفتها "تضليل" أهالي الجنود الإسرائيليين المفقودين في غزة.

وقال مصدر مسئول في الحركة في تصريح مقتضب بثته قناة الأقصى الفضائية التابعة أمس الاثنين:"على نتنياهو أن يتفقد جنوده جيدا، ويكف عن تضليل أهالي المفقودين من شعبه".

وخلال الحرب التي شنتها ‫‏إسرائيل‬ على غزة الصيف الماضي والتي أطلقت عليها عملية "الجرف الصامد"، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" عن أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول آرون، خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وتتهم إسرائيل "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة ‫‏رفح‬، في الأول من أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه الحركة.