رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جلسة مباحثات سياسية مصرية – فرنسية بشأن الأوضاع في أفريقيا

جريدة الدستور

عُقدت بمقر وزارة الخارجية جلسة مباحثات سياسية برئاسة السفير صبري مجدي صبري مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية ، والسفير جون كريستوف بيار مدير الإدارة الأفريقية بالخارجية الفرنسية ، حيث تناول الجانبان تطورات القضايا الإفريقية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد استعرض السفير صبري مجدي صبري التطورات الداخلية في مصر والإنجازات التي حققتها الحكومة علي مستوي الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وما تحقق من مؤشرات اقتصادية ، ونجاح مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ في تعزيز الثقة في مستقبل الاقتصاد المصري.

كما تطرق مساعد وزير الخارجية خلال اللقاء مع المسئول الفرنسي إلي الأوضاع في السودان ، وجنوب السودان ، والقرن الإفريقي ، ودول الساحل والصحراء ، والبحيرات العظمى، وعمليات حفظ السلام، وسبل مكافحة الإرهاب، ودور كل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الإقليمي لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا.

من جانبه، أعرب مدير الإدارة الإفريقية بالخارجية الفرنسية عن ترحيب بلاده بعودة الدور المصري الفعال في أفريقيا، مُشيداً بمستوي التعاون والتنسيق المصري - الفرنسي في القارة، موضحاً أن بلاده تؤمن بأن مصر يمكنها أن تكون القاطرة الدافعة لتسوية القضايا الإفريقية وتعزيز العمل الإفريقي المشترك بحكم خبرتها وعلاقاتها.