رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن حكم

فيديو.. مصاب بالاتحادية: "حكم حبس المعزول لن يشفي الغليل"

أحداث الاتحادية
أحداث الاتحادية

قال السفير يحيى نجم، أحد مصابي أحداث الاتحادية، عقب صدور حكم المحكمة اليوم، بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان في أحداث الاتحادية: "نحن نقبل الحكم، ولكن لا أعتقد أنه يشفي غليل أهالي الشهداء".

وقال نجم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الشاعر المذاع على فضائية المحور: "إن مصابي الاتحادية لا يسعون لأخذ حقهم من الرئيس المعزول، ولكنهم يسعون إلى استرداد حق الدولة و كرامتها التي انتهكت على يد الإخوان"، مشيرًا أن حكم اليوم لم يعاقب المتسبب الرئيسي في قتل المتظاهرين.

وتابع: "إن محاكمة المعزول تصل في النهاية إلى أحكام مشابهة للأحكام التي صدرت في حق الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأن هذه الأحكام تبعث برسالة سيئة للشعب، بأن دم الشعب مهدر ولا قيمة للمواطن المصري وهو ما يدفع المصريين إلى الهجرة إلى دول أخرى".

واستطرد: "إما أن تعلي الحكومة من قيمة المواطن وإما أن تتركنا هذه الحكومة الفاشلة، خاصة وأن العديد من الأجهزة السيادية تمتنع عن تقديم الأدلة في هذه القضية".

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، قضت بمعاقبة الرئيس المعزول محمد مرسي و12 متهمًا أخوانيًا بالسجن المشدد لمدة عشرين عامًا، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، عن تهمتي استعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز المقترن بالتعديات البدنية، وذلك في قضية أحداث قصر الاتحادية.