رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "الملسماني" يكشف أسباب مطالبة الإسرائيليين بإلغاء "كامب ديفيد"

جريدة الدستور

انتقد الإعلامي أحمد المسلماني، تصريحات كاتب إسرائيلي، وصف فيها المشير محمد حسين طنطاوي قائد العام للقوات المسلحة الأسبق بأنه "عدو إسرائيل".

وأضاف المسلماني، خلال تقديمه لبرنامج "صوت القاهرة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن تصريحات الكاتب الإسرائيلي جاءت تعليقا على مشاركة المشير في اجتماعات الرئاسة المصرية مع مسئولين إسرائيليين في حين يظل "صامتًا" خلال اللقاءات، إلى جانب توجيه رسالة للرئيس الأسبق حسني مبارك مفادها "نفتقدك"، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات هي من قبيل الحرب النفسية ضد الشعب المصري.

وأشار إلى أن المنهج الإسرائيلي في التعامل مع الشعب المصري منذ القدم يحتوي على التشكيك في قياداته الوطنية وفقده للثقة فيها والزعم بأنها كانت تعمل لصالح "تل أبيب"، لافتًا إلى أن الرئيس الأسبق حسني مبارك له ما له من استكمال تحرير سيناء وعليه ما عليه من التدهور الاقتصادي ولكن لا يشكك أحد في وطنيته ووفائه لبلده.

وأشار المسلماني، إلى أن هناك أصواتًا بدأت تعلو داخل الاحتلال الإسرائيلي تطالب بإلغاء "اتفاقية كامب ديفيد"، قائلًا:" الإسرائيليون يدعون لإلغاء "كامب ديفيد" بدعوى أن السادات نجح في تحرير سيناء بالكامل مقابل عدة ورقات هي بنود الاتفاقية.