رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الإيراني يهدد بضرب السعودية

العميد، أحمد رضا
العميد، أحمد رضا بوردستان

هدد قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد، أحمد رضا بوردستان، المملكة العربية السعودية، بشن ضربة جوية على السعودية من خلال تصريحاته لقناة العالم الإيرانية عندما قال: "الجمهورية الإسلامية لا ترغب في الاشتباك مع السعودية إذ إنها بلد صديق وجار لنا، ولا نرغب في أن تكون العلاقة بين البلدين دموية".

ودعا الجيش السعودي إلى الكف عن الحرب في اليمن لأنها ستحقق نفس النتائج السابقة السعودية في حروبها ضد اليمن ،لافتاً إلى أن اليمنيين تمكنوا في هذه الحروب من السيطرة على مختلف القواعد السعودية.

وتابع: "إن الجيش السعودي يفتقر إلى التجارب الحربية ولذلك فهو جيش هش، وإن واجه حرب استنزاف يجب أن يتحمل ضربات قاصمة وقاضية، وسوف يمنى بهزيمة قوية، لذلك على الرياض أن تترك خيار الحرب وتلجأ إلى الخيار السياسي وإلى المفاوضات".

وأشار إلى أن الهجوم السعودي على اليمن وحد اليمنيين، ولفت إلى أن هذا الانسجام يوفر الأرضية لتوجيه ضربات قوية إلى السعودية؛ مشيرا إلى أن اليمنيين استطاعوا وبفضل هذا الانسجام من صد القوات الموالية للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي والسيطرة على اليمن.

وقال إن الخطوة التالية سوف تكون توجيه الضربات إلى السعودية؛ مضيفاً: "أن تقع انفجارات في السعودية عن طريق سقوط الصواريخ على الأرض فمن المؤكد أن تلافي ذلك سيكون صعباً جداً بالنسبة للمسؤولين السعوديين".