رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "اليزل" يوضح أسباب لقاء السيسي بمدير وكالة المخابرات الأمريكية

اللواء سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني، أن زيارة جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، اليوم، هي الأولى منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

وكشف اليزل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc"، أن لقاء بريان مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان يتخللها العديد من الموضوعات الهامة، نظرا للتواجد المصري في التحالف الدولي ضد "داعش" بالمشاركة الاستخباراتية والمعلوماتية، بالإضافة إلى دور مصر الهام في عاصفة الحزم.

وأضاف أن هناك العديد من الموضوعات المشتركة، التي تهم مصر وأمريكا، على مستوى الأمن القومي للمنطقة، ومستوى التعاون بين البلدين، في تبادل المعلومات، الخاصة بالإرهابين والعمليات التخريبية والتي تضر مصر وأمريكا والمنطقة بأكملها.

وأشار إلى أن المخابرات العامة المصرية لها باع طويل في هذا الشأن، وقادرة على الحصول على المعلومات المفيدة التي تحتاجها أمريكا.

وتابع، أن اللقاء تطرق إلى أكثر من موضوع، في الشأن السياسي والعسكري، موضحا أن مصر لا حدود لها في فتح النقاش والحديث عن أي موضوع بلا حرج، طالما أنه يهم المصلحة العليا للبلاد والمنطقة.