رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الشئون الخارجية يعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس الصينى لمصر

السفير الدكتور محمد
السفير الدكتور محمد ابراهيم شاكر

أعرب المجلس المصرى للشئون الخارجية عن تطلعه لزيارة الرئيس الصينى إلى مصر، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعكس عمق ومتانة العلاقات المصرية الصينية.

جاء ذلك خلال لقاء أعضاء المجلس المصري للشئون الخارجية برئاسة السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس اليوم مع وفد رفيع المستوى من أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم في جمهورية الصين الشعبية وبحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.

وصرح السفير شاكر عقب اللقاء بأن مصر سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي أو المدني تتطلع إلى نجاح هذه الزيارة التي ستفتح آفاقا كبيرة في تطور وتنمية العلاقات المصرية الصينية.

وقال إن زيارة الوفد الصيني ومباحثاته اليوم مع أعضاء المجلس تؤكد على عمق العلاقات بين مصر والصين وأن هذه الزيارة تأتي بعد تطور الأوضاع وتوالي الزخم الدولي المؤيد لموقف مصر من العديد من القضايا، وفي مقدمتها أهمية تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.
 
وأشاد السفير شاكر بمواقف الصين المؤيدة للمواقف المصرية والعربية ودعمها لمصر في مواجهة الإرهاب الذي أصبح ينتشر ويتمدد في المنطقة.

وقال إن هناك علاقات طويلة بين المجلس المصري ونظيره الصيني حيث يتم عقد ندوة سنوية مشتركة بين الجانبين بالتناوب بين القاهرة وبكين.
 
ومن ناحية أخرى، يعقد المجلس المصري للشئون الخارجية مع المجلس الصيني للشئون الدولية غدا ندوة مشتركة حول تطورات الأوضاع الدولية والعلاقات المصرية الصينية.