رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أبو بكر: النجاح ليس كلام.. والإحباط يقتل نجاح الشباب

الإعلامي خالد أبو
الإعلامي خالد أبو بكر

قال الإعلامي خالد أبو بكر: "إن النجاح ليس كلام، ولكن النجاح يتحقق من خلال التعب والعرق والعمل والتضحية حتى نستطيع أن نصل إلى النتيجة المرجوة".

وأضاف أبو بكر -خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"- "إن نظرية الإحباط التي تمارس ضد الشباب سوف تقتل قصص نجاح كثيرة وأفكار مبدعة من الممكن أن تدفع بهذا البلاد إلى آفاق التقدم".

واستشهد بمثال لأغلى رئيس تنفيذي لشركة في العالم؛ وهو شاب في أواخر الثلاثينيات والذي يصل راتبه إلى 285 مليون دولار سنويًا بعد اختراعه أغلى كاميرات العالم، والتي استطاع من خلالها أن تحقق شركته أرباح وصلت إلى 6 مليارات دولار.

وتابع: "أغلى رئيس تنفيذي لشركة في العالم فشل أكثر من مرة، ولكنه كان يؤمن بفكرته الذي بدأها باقتراض 85 ألف دولار من أسرته، وبمساعدة زوجته وإصراره على تحقيق النجاح ابتكر كاميرا تعد من أهم وسائل التصوير في العالم كله".

واختتم أبو بكر حديثه بتوجيه رسالة إلى الشباب المصري، قائلًا: "هو مجدي يعقوب وأحمد زويل وهاني عازر كانوا إيه في الأول، ولكنهم أصروا على النجاح حتى وصلوا إلى العالمية"، مطالبًا وسائل الإعلام بأن تكون عنصر دافع للشباب الذي يمتلك فكرة".