رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكري يؤكد ضرورة وقف تمويل وتسليح الأطراف الإقليمية للتنظيمات الإرهابية

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكرى

أكد وزير الخارجية سامح شكرى ضرورة وقف التمويل والتسليح الذى تحصل عليه التنظيمات الإرهابية من أطراف إقليمية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير اليوم الاحد للجنرال جون آلان المبعوث الأمريكى منسق عمليات التحالف الدولى ضد تنظيم داعش الإرهابى الذى وصل إلى القاهرة فى وقت سابق اليوم على رأس وفد فى زيارة لمصر ، حيث تم بحث التعاون القائم في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا والتنسيق الحالي مع الحكومة العراقية في هذا الشأن.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي إن لقاء الوزير شكري مع الجنرال آلان ركز علي تناول تطورات الأوضاع الميدانية علي الأرض في العراق بهدف هزيمة التنظيم الإرهابي وتحرير الأراضي العراقية من قبضته، حيث عرض المبعوث الأمريكي لما حققته القوات العراقية من تقدم ميداني علي الأرض في الفترة الأخيرة ، وقال " إن وزير الخارجية شدد خلال اللقاء على ضرورة وقف التمويل والتسليح الذي تحصل عليه التنظيمات الإرهابية من أطراف إقليمية".

وأضاف المتحدث إن الوزير شكري جدد خلال اللقاء التأكيد علي أهمية تكثيف جهود التحالف للقضاء علي تنظيم داعش الإرهابي وجهود الحكومة العراقية لإشراك جميع القوي السياسية الوطنية في العراق في العملية السياسية بغض النظر عن الانتماءات العرقية أو الدينية أو الطائفية والعمل علي إعادة النازحين العراقيين إلي قراهم وتوفير التأمين اللازم لهم، وهو ما أمن عليه الجنرال آلان الذي أكد علي التعاون القائم بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية في إطار التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي والعمل علي توفير الأمن والحماية والعودة الآمنة للعراقيين السنة الي الأماكن المحررة من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال عبد العاطي إن الوزير شكري طرح خلال اللقاء الأهمية البالغة للتعامل مع تنظيم داعش الإرهابي ومع ظاهرة الإرهاب من منظور شامل وكامل وليس فقط في منطقة بعينها..مشددا علي ما يجمع بين التنظيمات الإرهابية من عناصر عديدة مشتركة سواء في الفكر والأيديولوجيا أو علي مستوي التنسيق العملياتي.

من جانبه.. أكد الجنرال آلان أن بلاده تتحرك في اتجاه قطع التمويل ودفع أطراف إقليمية علي بذل جهود لمنع تدفق المقاتلين الأجانب على العراق وسوريا من خلال حثها علي ضبط حدودها والتعاون في تبادل المعلومات الاستخباراتية.