رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. الطيب يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة في الكاتدرائية المرقسية

جريدة الدستور

زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح الأحد، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ لتقديم التهنئة للبابا تواضروس والشعب المسيحي بمناسبة عيد القيامة.

وتعد تهنئة الأزهر هي المرة الثانية، بعد أن أوفد الطيب مسبقًا وفدًا أزهريًا لتقديم التهنئة، وكان في استقبال الطيب والوفد المرافق له، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكبار رجال الكنيسة الأرثوذكسية.

وقال الطيب إن الوفد جاء لتهنئة البابا تواضروس بعيد القيامة، مؤكدًا أن الشعب المصري بكل أطيافه ومكوناته هو شعب ونسيج واحد، وأنه منذ القدم يستعصي على التمزق والفرقة.

وأشار إلى أن الأزهر أوفد مسبقًا وفدًا برئاسة الدكتور حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء ومدير مركز الحوار بالأزهر، لتقديم التهنئة، وأنه لم يتمكن من الحضور بنفسه نظرًا لسفره وتواجده بالأقصر وقتها، ولكنه حرص بعد عودته من السفر أن يأتي مجددًا إلى الكاتدرائية لتقديم التهنئة بنفسه، مؤكدًا أن الزيارة للكنيسة والبابا لا تقتصر على الأعياد، ولكنها مستمرة ودائمة للتأكيد علي التعاون والمودة.

ووجه شيخ الأزهر شكره إلى الشعب المصري على حذره وتنبهه للفتن ووقوفه لها بالمرصاد، مؤكدًا أن مصر صف واحد خلف قادة الوطن وعلى رأسهم رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيما رحَّب البابا تواضروس بشيخ الأزهر، والوفد المرافق له، مضيفًا أن الكنيسة تعتبر يوم زيارة الإمام الأكبر لها بمثابة عيد، وأوضح أنه لم يكن من الممكن عمل لقاء قريب مع الإمام بسبب ظروف الإجازات والسفر ولكن المحبة الدائمة والتقدير المتبادل تجعل كل لقاء بفضيلته هو يوم عيد، مؤكدًا على التقدير والمحبة المتبادلة بين الأزهر والكنيسة اللذين يمثلان أعمدة الوطن.

وضم وفد الأزهر الشريف المرافق للطيب، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر للشؤون التشريعية والقانونية، والسفير محمود عبد الجواد، خبير البروتوكول بمشيخة الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، خبير شؤون الوافدين والعلاقات الخارجية بمشيخة الأزهر.