رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خففي ألم تسنين طفلك بـ 4 طرق منزلية

جريدة الدستور

تشفق الكثير من الأمهات على أطفالهم من آلام فترة التسنين، فهى تمثل فترة صعبة لكليهما، فما هى الأعراض المصاحبة للتسنين وكيف للأم أن تتخطى هذه المرحلة بأمان؟

أوضحت دكتورة ريم وهبى طبيبة أمراض فم وأسنان الأطفال بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة أن الأعراض المصاحبة للتسنين غالبا ما تكون أعراض موضعية فى الفم تتمثل فى إلتهاب فى منطقة التسنين، زيادة فى إفراز اللعاب، مص الأصابع، الأرق ،البكاء كثيرا بسبب الألم وإرتفاع طفيف فى درجة الحرارة، مشيرة إلى أن هذه الأعراض تبدأ قبل ظهور السنة بأسبوع وقد تستمر بعد ظهورها بثلاث أو أربع أيام أخرى.

ونصحت الطبيبة بمحاولة التعامل مع هذه الأعراض دون اللجوء للأدوية قدر الإمكان عن طريق تبريد المنطقة الملتهبة فى فم الطفل بإستخدام شاش مبلل بماء بارد أو بالخضروات والفواكه المجمدة ، أو عن طريق تدليك الأم لهذه المنطقة بأصبعها مع مراعاة نظافة اليد جيدا، أو بإستخدام عضاضة الأطفال، أو وضع مخدر موضعى على مكان الألم وإستخدام خافض للحرارة لعلاج السخونية بعد إستشارة الطبيب.

وأكدت وهبى على خطأ المفاهيم الشائعة عن التسنين بأنه يصاحبه "حمى"، إسهال، عصبية زائدة للطفل وإنخفاض الشهية، موضحة أن التسنين عملية فسيولوجية طبيعية وأن الدراسات الحديثة أثبتت عدم إرتباط هذه الأعراض المرضية به، وضرورة اللجوء للطبيب عند ظهور هذه الأعراض لتشخيص سببها الحقيقى وعلاجه.

تابعونا يوميا لمعلومات ونصائح أكثر عن كل ما يخص أسنان طفلك.