رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. إحالة أوراق 11 متهمًا بـ"مذبحة بورسعيد" لـ"المفتي"

مذبحة بورسعيد
مذبحة بورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد السعيد، إحالة أوراق 11 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة بورسعيد"، إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي بشان إعدامهم.

كما حددت المحكمة جلسة 30 مايو المقبل؛ للنطق بالحكم عليهم، وعلى باقي المتهمين.

وجاء منطوق الحكم عقب ترديد المحكمة الآية الكريمة "ومن يتقي الله يجعل له مخرجا"، بعد الإطلاع والمداولة، قررت المحكمة، أولاً: سرعة إلقاء القبض على كل من "حسن الفقي، رامي مصطفى المالكي، محمد هاني محمد صبحي، محمد السعيد مبارك، أحمد محمد علي رجب، عادل حسني حاحة، محمود على عبدالرحمن صالح"، وحبسهم على ذمة القضية.

وثانيا: حظر النشر بالقضية في جميع وسائل الإعلام حتى صدور الحكم وعلى النيابة العامة اتخاذ الإجراءات.

ثالثًا: إرسال أوراق القضية لفضيلة مفتى الجمهورية بالنسبة للمتهمين "السيد محمد رفعت مسعد الدنف، شهرته "رفعت الدنف"، محمد رشاد محمد على كوتة، شهرته "كوتة الشيطان"، محمد السيد مصطفى وشهرته "مناديله"، السيد محمود خلف أبو زيد وشهرته "السيد حسيبه"، محمد عادل محمد شحاتة وشهرته "محمد حمص"، أحمد فتحي أحمد فتحي وشهرته "مؤه"، محمد البغدادجي وشهرته "الماندو"، فؤاد احمد التابعي، عبدالعظيم أحمد هلهول، ومحمد علي عبدالرحمن صالح، وآخر".

يذكر أن المذبحة، وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين كلٍ من فريقي النادي الأهلي والمصري، في الأول من فبراير 2012، وراح ضحيتها 74 شهيدًا من شباب "أولتراس أهلاوي".