رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. أسامة كمال عن أوضاع المساجين: كلامي طلع صح.. والأقسام حالتها سيئة

أسامة كمال
أسامة كمال

قال الإعلامي أسامة كمال "كلامي طلع صح.. والأقسام حالتها سيئة، وما حذر منه حدث، مشيرا إلى أنه أذاع من قبل خلال برنامجه، تقريرًا عن الأوضاع السيئة التي يعاني منها المحتجزين داخل الأقسام، وهو ما حدث بعدما أمر رئيس نيابة مصر القديمة بتشكيل لجنة من أطباء القصر العيني للكشف عن المحتجزين داخل قسم مصر القديمة.

وأضاف كمال، خلال تقديم برنامجه "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة والناس" أن رئيس النيابة أمر بإصدار بيان حول إصابة أي من المسجونين بأي أمراض من عدمه، مشيرًا إلى أن ذلك القرار يأتي على خلفية وفاة اثنين من المحتجزين داخل القسم خلال هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن رئيس نيابة مصر القديمة أمر بتشكيل لجنة من الطب الوقائي لمعاينة أماكن التهوية الموجودة داخل القسم والحجز، كما طالب باستدعاء والتحقيق مع المفتشين الذين أكدوا من قبل خلو القسم من المخالفات.

وتابع: "عايز أسأل رئيس نيابة مصر القديمة، هو مش برضو نيابة مصر القديمة فتشت على القسم ده وكان زي الفل ولا أنا ناسي؟ طب، هل فيه إمكانية لاستدعاء اللى راحوا فتشوا -وهم من أعضاء النيابة العامة عند حضرتك- وتسألهم لما راحوا القسم ولقوا الكلام ده؛ عملوا إيه؟".

واستطرد، قائلاً: "طب مش أحسن إن حضرتك تروح القسم وتشوف من لا يستحقون الاحتجاز وتأمر بالإفراج عنه، ولا أنت هتنتظر كام واحد يموتوا بأزمات قلبية وهبوط في الدورة الدموية علشان نحاول نعمل حاجة لله؟ أرجوك يا فندم المسألة مش بس دكتور وطب وقائي، لأن فيه إجراءات وقائية كتير أهم من الطب الوقائي".