رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. الحكم في وقف تعاقد التلفزيون مع MBC

 القضاء الاداري
القضاء الاداري

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، الحكم في الدعوى المطالبة بوقف قرار وزيرة الإعلام بالتعاقد مع قناة MBC وإلغائه.

أقام الدعوى المحامي سمير صبري، ضد درية شرف الدين، وزيرة الإعلام السابقة، لتعاقدها بالمخالفة للقانون مع بيير شويرى، الوكيل الإعلاني اللبناني، مطالبًا في دعواه بإلغاء التعاقد.

وأوضح "صبري"، في صحيفة دعواه، أن "درية شرف الدين" سمحت للمرة الأولى في تاريخ الإذاعة والتليفزيون دخول رجل أعمال أجنبي مبنى "ماسبيرو"، مشيرًا إلى أن الوزيرة تدمر سياسات الإعلام في مصر، وتتحرك ضد توجهات مؤسسات الدولة، وتستغل MBC كبوابة لدخول شركة الإعلانات اللبنانية إلى التليفزيون المصرى.

وأضاف "صبري" في دعواه أن الوزيرة رفضت التعاون مع الإعلام المصري وقبلت التعاون مع الإعلام الأجنبي؛ حيث ترفض التعاون مع القنوات المصرية الخاصة، وتقبل في نفس الوقت عرضًا من MBC دون أي سبب للقبول هنا أو الرفض هناك، ودون أي تقدير لأهمية الشراكة بين تليفزيون الدولة والقنوات الخاصة، وحجم الخسائر المترتبة على الشراكة بين تليفزيون الدولة وقنوات أجنبية لا تعمل وفق أجندة وطنية لصالح مصر.