رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ دمياط يتابع إجراءات إنشاء المنطقة الصناعية الحرفية للأثاث

جريدة الدستور

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اجتماعاً موسعا لبحث الإجراءات الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية الحرفية للأثاث والتي وافق المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء على تخصيص مساحة 331 فدانًا بشطا لإقامة المشروعات.

حضر الاجتماع اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة والمحاسب أحمد الشناوي السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة دمياط ورؤساء شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز ومديري الاسكان والطرق.

وقد أوضح المحافظ، أن هذه المنطقة ستكون منطقة نموذجية للأثاث تضم كافة الصناعات المتعلقة بصناعة الأثاث والورش والمصانع الصغيرة والمتوسطة وتشمل مراكز تدريبية للتكنولوجيا والتصميمات والجودة ومعارض دائمة، بجانب فتح فرص تصديرية جديدة لورش ومصانع الأثاث.

وأشار المحافظ إلى أنه كانت هناك اتصالات مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الصناعة ومجلس الوزراء بشأن إقامة المنطقة الحرفية لافتاً إلى اجتماعه مؤخرا مع وزير الصناعة، والذي دعم وساند هذا المشروع التنموي الهام حيث تم إرسال كافة البيانات والأوراق الخاصة بالمشروع لمجلس الوزراء والذي وافق برئاسة المهندس إبراهيم محلب على التخصيص لإقامة المنطقة.

وقال المحافظ أن اتحاد الصناعات لديه رؤية متكاملة لتطوير صناعة الأثاث والتي تستوعب الآلاف من فرص العمل والبدء فوراً في الإنشاء والتجهيزات لإضافة تجمع صناعي جديد بدمياط وذلك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال عمل نماذج لورش صغيرة ومتوسطة بجانب دور تحديث الصناعة في التصميمات وإقامة المعارض.

وطلب المحافظ تشكيل لجنة متخصصة من المسئولين المعنيين بدمياط لمتابعة تنفيذ المشروع وإعداد الدراسات الخاصة بتوصيل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز حتى حدود المشروع وذلك بعد عرض المخطط التفصيلي للمنطقة.

كما أكد ضرورة أن يكون هناك تحرك سريع في كافة الاتجاهات للإسراع في الخطوات التنفيذية على أن تجتمع اللجنة أسبوعياً لمتابعة الموقف لافتاً أن هذا المشروع سوف يعد نقلة نوعية لدمياط لتصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية في مصر.