رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. جامعة المنصورة تناقش سبل تدريب الطلاب بالبنوك المصرية

جريدة الدستور

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، اليوم، السبت، اجتماعًا لمديري فروع البنوك بالدقهلية، برئاسة الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قال الدكتور محمود المليجي، إن الاجتماع يؤكد أهمية الدور المجتمعي الذي تساهم فيه البنوك وتعمل على تدعيم الخريجين من خلال التدريب وإتاحة فرص العمل، وكذلك عمل المشروعات التي من شأنها إتاحة فرص عمل كبيرة للشباب والخريجين للعمل بهذه المشروعات ونأمل أن تعمم الفكرة على الجامعات المصرية والتعليم العالي.

وأوضح المليجي، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التدريب العملي والتدريب التحويلي للمشروعات الجديدة التي سيتم إنشاؤها في مصر، وسيكون هناك احتياجات لتخصصات معينة، فيجب أن نعمل على توفير الاختصاصات وخبرات تتناسب مع سوق العمل.

وتابع: أن هذا الدور لن يتم بدون إنشاء مركز للقيام بتدريب الخريجين ليتناسب التدريب مع فرص العمل المتاحة وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

ومن المقرر إنشاء مركز التدريب الجديد على أرض جامعة المنصورة الدولية بمدينة جمصة، بمشاركة رجال الأعمال والبنوك الموجودة داخل محافظة الدقهلية.

وأضاف المليجي، أن جميع وزراء التعليم العالي السابقين لم يتمكنوا من ربط الجامعة بالدولة والحكومة، بل إن الحكومة تعتبر الجامعات عبئًا عليها في حين أن الطبيعي أن تكون الجامعة ظهيرا قويا وداعما لها.

وأشار المليجي إلى أن الجامعة حاليا بصدد إنشاء مبنى مجمع للبنوك من خلال مسابقة معمارية؛ لتفعيل دور البنوك والمؤسسات المجتمعية للتعاون مع الجامعة.

حضر الاجتماع مديري فروع بنوك "المصرف المتحد ، القاهرة ، بنك مصر، ناصر الاجتماعى ، الأهلي ، بركليز". والدكتور "رأفت منصور" مدير مركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور محمد ممدوح، مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، والدكتور أسامة عبد العظيم، وإيهاب الشربيني، مدير عام المشروعات البيئية والدكتور مصطفى أمين، مدير إدارة المؤتمرات والاتصال.