رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصناعة يؤكد وجود فرص بمجال الأسماك بأسوان

جريدة الدستور

أكد المهندس منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، أن هناك فرص في مجال الأسماك بأسوان، خاصة أنها تمتلك ثروة سمكية غير مستغلة في بحيرة ناصر التي يمكن أن تكفي للاستهلاك المحلي، لافتًا إلى أنه سيتم في يونيو المقبل، عقد مؤتمر بشرم الشيخ يتم من خلاله إعلان الاندماج بين سوق إفريقية مكونة من 625 مليون مستهلك، تمثل أكثر من 60% من الناتج الإجمالي للقارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الاقتصادي السنوي الذي عقدة، اليوم السبت، بمقر الغرفة التجارية بأـسوان تحت عنوان "آفاق تنمية التجارة والصناعة بمحافظة أسوان".

وأشار إلى، أنه سيتم خلال الأشهر المقبلة الانتهاء من الطريق الممتد من الإسكندرية إلى كيب تاون بجنوب إفريقيا مرورًا بأسوان ومنفذ أرقين؛ ما سيساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة التجارية للصادرات وأيضًا الواردات من وإلى الدول الإفريقية، وسيتم أيضًا خلال الأشهر المقبلة افتتاح منفذ أرقين عندما ينتهي الجانب السوداني من إعداد الاستعدادات اللازمة من أجل مرور التجارة الدولية بين مصر والسودان.

وأوضح أنه تم إضافة العديد من الحوافز الجديدة على قانون الاستثمار الجديد؛ لتقديم كافة التسهيلات للمشروعات الاستثمارية، وتهيئة المناخ المناسب لتنفيذها والتي من بينها منح الأراضي بأسعار رمزية.

وفيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. أوضح منير فخري عبد النور، أنه يجب أن يتم نشر ثقافة المشروع الصغير لدي الشباب، وهذا يعتبر مسؤولية وزارة الصناعة والصندوق الاجتماعي ومركز تحديث الصناعة، كما يجب أن ننطلق في الجامعات والمعاهد؛ لنشرح للشباب كيف ننشئ وندير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونحن نمولها ونساندها ونعمل على نموها حتى يحالفها النجاح، ليكون هناك مصدر دخل للشاب وأسرته.