رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "دون كيشوت" يبحث عن محبوبته في أوبرا القاهرة والإسكندرية

جريدة الدستور

تقدم فرقة "باليه أوبرا القاهرة"، تحت إشراف المدير الفني أرمينيا كامل، العرض الشهير "دون كيشوت"، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجى، وذلك لمدة 7 أيام تبدأ في الثامنة مساء الثلاثاء 21 أبريل، وتنتهي في الجمعة 24 أبريل، على المسرح الكبير.

وتنتقل الفرقة بعدها بكامل نجومها، إلى مدينة الثغر، لتقدم العرض من الثلاثاء 28 أبريل، وحتى الخميس 30 أبريل، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، وذلك استمرارًا لخطة دار الأوبرا المصرية الهادفة إلى إعادة إنتاج أشهر وأهم الأعمال الكلاسيكية العالمية.

الباليه تصميم كل من: ماريوس بيتيبا، وألكسندر جورسكي، وعبدالمنعم كامل، والموسيقى لـ"لودفيج مينكوس"، ومستلهم من رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للكاتب الإسباني ميجول ثربانتس.

وتدور أحداث العرض حول دون كيشوت، الفارس النبيل غريب الأطوار، والذي يحلم بحبيبته دولسينا، حيث يطلب من خادمه سانشو الاستعداد للقيام برحلة طويلة للبحث عنها، وإثبات بطولته الزائفة، وأثناء الرحلة؛ يلتقي بالفتاة كيتري، والفتى الفقير بازيل، ويلجآن له لمساعدتهما في الزواج رغم رفض لورينزو والد الفتاة، وتتوالى الأحداث، وينجح دون كيشوت في إقناع الوالد بالموافقة على زواج كيترى وبازيل، ثم يواصل رحلته للبحث عن حبيبته الغائبة.

يذكر أن فرقة باليه أوبرا القاهرة قدمت خلال المواسم الماضية العديد من الباليهات العالمية الكاملة، وقامت بجولات فنية في مختلف دول العالم منها: المكسيك، وفرنسا، وإنجلترا، وأيرلندا، وكوريا، والنمسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وجمهورية التشيك، وإيطاليا، وتركيا، ولبنان، والأردن، وكندا، وروسيا، ويضم ريبرتوارها العديد من العروض الكلاسيكية العالمية منها: كسارة البندق، وسبارتاكوس، وبحيرة البجع، وغيرها.