رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسكان: ضم وحدات المشروع القومي السابق لـ"المليون وحدة"

الدكتور مصطفى مدبولى،
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضم ١٠٣٢ وحدة سكنية، تم تنفيذها ضمن المشروع القومي للإسكان السابق، في محافظة المنيا، إلى الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة" في المحافظة، لخدمة الشباب ومحدودي الدخل.

وقال الوزير -خلال تفقده وحدات مشروع المليون وحدة، في المحافظة-: "إن هناك قرار من مجلس الوزراء بضم الوحدات المتبقية من المشروع القومي السابق، إلى مشروع المليون وحدة، لخدمة جميع مواطني المحافظات".

وأضاف الوزير: "سيتم توقيع بروتوكولات بين الوزارة والمحافظات، لضم مثل هذه الوحدات، وتسليمها لمستحقيها حال تخصيصها منذ سنوات، أو طرحها للتخصيص مجددا"، مشيرًا إلى أن وزارة التخطيط وافقت على منح الوزارة مبلغ ٤٦٩ مليون جنيه؛ لإنهاء وحدات المشروع القومي السابق، خدمة لمحدودي الدخل والشباب.

وأشار مدبولي، إلى أنه جارٍ تنفيذ 1260 وحدةً سكنيًة ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي  "المليون وحدة" بمحافظة المنيا، وذلك في منطقة سمالوط ( 60 حي جنوب – 48 الصليبية – 24 المعصرة شرق – 240 مطاي أبو عزيز زمام أبوشحاته أ – 240 مطاي أبو عزيز زمام أبو شحاته ب – 240 مطاي أبو عزيز زمام أبو شحاته ج – 240 مطاي أبو عزيز زمام أبو شحاته – 168 ملاوى موقع المقلب الملغى) .

وأضاف الوزير: "إنه جارٍ تنفيذ 5184 وحدة، منها: 3072 وحدة (ضمن المرحلة العاجلة)، فضلًا عن تنفيذ 2112 وحدة (ضمن المنحة الإماراتية).

وقبل مغادرته لموقع وحدات المشروع، فوجئ الوزير بعدد من سكان وحدات الأولى بالرعاية بسمالوط، يشكون من عدم وجود محولات كهرباء أو خطوط مياه بوحداتهم، ونزل من سيارته على الفور بمرافقة المحافظ؛ للاستماع إلى شكاوى المواطنين، ووعد المحافظ بتنفيذ محول الكهرباء وخط المياه، بدعم كامل من المحافظة، مما جعل المواطنون يهتفون "تحيا مصر".